لماذا يحب الرجال العاهرات


حصري
حصري

تأليف الكاتبة الأمريكية : شيرى أرجوف ترجمة : هدير القصاص عدد الصفحات : 371


8 

المزيد من التفاصيل


ستظل علاقة الرجل بالمرأة محور اهتمام العالم ، الرجل الذى لايختلف كثيرا فى الغرب عن الشرق رغم اختلاف الثقافات يحمل دائما شعاره الخالد .. امرأة واحدة لاتكفى .

في الغرب نجد الرجل رغم ثقافته المفتوحة يختار صديقة يعيش معها لفترة من الوقت وعندما يقرر أن يتزوجها يبحث عن صديقة أخرى، أما الرجل الشرقي يبحث دائماً بثقافته عن أنثي بمواصفات قياسية تشبه والدته وتتحلي بصفات الزوجة الطيبة التي يسهل السيطرة عليها .. إلخ، بل أنه عند الزواج يبتعد عن الشابة قوية الشخصية أو المستقلة، وسرعان ما تتحول النظرة بعد الزواج عندما يشعر الزوج بالملل  فيبحث عن اخرى أو زوجة ثانية مختلفة عن الزوجة “اللطيفة  التي لم تعد تلفت انتباهه ومُملة.

كتاب صدر مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية بعنوان “”لماذا يحب الرجال العاهرات”  للكاتبة شيري أرجوف تتحدث فيه عن أسباب التفات الرجل لامرأة أخرى غير شريكة حياته ، وكتبت على غلاف الكتاب “كيف تتحولين من ممسحة أحذية إلى فتاة أحلام”.

بالرغم من أن عنوان الكتاب صادم إلا أنه حقق شهرة واسعة ، وأصبح الكتاب الأكثر مبيعاً خلال فترة قصيرة جداً حتى في المكتبات العربية ، حيث يضم مجموعة متنوعة من التجارب النسائية التي أكدت أن الـمرأة التي تعتقد أنها شريكة حياة مثالية سرعان ما يمل منها الرجل ويبدأ بالبحث عن امرأة أخرى لكن المرأة الثانية التي تقصدها الكاتبة في هذا الكتاب هي المرأة المثيرة لاهتمام الرجل التي تعرف جيداً كيف تتعامل معه ويسعى خلفها بلهفة العاشق.

و تعقد شيري أرجوف خلال الكتاب مقارنات بين مواقف الصديقة وبين الـ زوجة تجاه مواقف معينة وكيف تتصرف كل منهما ،ويتضح من خلال تلك المواقف كيف يمكن للمرأة أن تتعامل مع الرجل بحيث يمكنها أن تكون مثيرة لاهتمامه طوال الوقت أو تفقده بسوء تعاملها مع الأمور.

ومن خلال تجارب الكاتبة الشخصية وتجارب النساء وضعت مجموعة من القواعد على طريقة الفتاة الجذابة للرجل بحسب وصفها ، كي تتعلم منها النساء أن لا يخضعن طوال الوقت للرجل حتى لا يصبحن مُملات ، فبين الحين والآخر علي المرأة أن تتجدد ليشعر الرجل بالتغيير.

الكتاب لا يدعو لتمرد النساء بقدر ما يدعوهن إلى لفت أنظارهن إلى الطريقة التى يجب أن يُعامل بها الرجل بحيث تتناسب مع ميوله وغرائزه وخاصة إذا كانت “عينه زايغة” ، فالرجل دائماً على حد قول الكاتبة يحب أن يشعر أنه صياد يتلذذ بالمطاردة.

لماذا يحب الرجال العاهرات ؟