اكتساب الصحة والقوة النفسية


إنتهى من المخزن
إنتهى من المخزن

تآليف : د. نجوان الربيعي


3 

المزيد من التفاصيل


ما هي الصحة النفسية، وما هي القوة النفسية؟ الصحة النفسية هي حالة من ‏التصالح مع النفس والواقع، وإدراك القدرات ‏الذاتية للإنسان وتفعيلها في مختلف المواقف، إضافة إلى قابلية التغلب على مشاعر الغضب، والقلق، والكآبة. أما القوة ‏النفسية فهي القدرة على التحلي بالمرونة وتجنب التطرف، والاستقلال والتوازن ‏العاطفي، والتعامل مع ضغوط الحياة بهدوء وكفاءة، فضلاً عن الاهتمام بالصحة ‏البدنية من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، والحصول على قسطٍ ‏كافٍ من النوم. وهناك طرق لاكتساب الصحة والقوة النفسية وفقاً لبعض المبادئ ‏المستمدة من علم النفس الإرشادي، وعلم النفس العيادي، ويسمى أيضاً بعلم النفس ‏السريري أو علم النفس الإكلينيكي والعلاج السلوكي المعرفي.

‏ وفي كتابه «اكتساب الصحة والقوة النفسية»، الصادر عن الدار العربية للعلوم، يهدف الدكتور نجوان الربيعي ‏الأخصائي في علم النفس والعلاج النفسي إلى تعريف القارئ بهذه المبادئ ‏العلمية التي لا تمت بأي صلة إلى بعض مجالات تطوير الذات التي تفتقر إلى ‏الدراسات والأبحاث العلمية لدعم ادعاءات المروجين لها، فأصحاب تطوير الذات لا يستندون إلى أي خلفية علمية حقيقية.


والمبادئ المطروحة في ‏هذا الكتاب قادرة على مساعدة وتطوير أي شخص يرغب في تبنيها كمنهج لاكتساب ‏الصحة والقوة النفسية. ويصبح تحقيق أعلى مستويات السعادة والنجاح في غاية ‏سهولة المنال لمن يتمتع بالقدر الكافي من الصحة والقوة النفسية في مواجهة ‏الحياة.



قد تحب أيضا