اسم المؤلف: جيمس نستور سنة النشر 2023 عدد الصفحات 319 الأسعار بريال العماني🇴🇲


7 

المزيد من التفاصيل


بغض النظر عما تأكله ، أو مقدار ما تمارسه ، أو نحيفًا أو صغيرًا أو حكيمًا ، فلا شيء من ذلك مهم إذا كنت لا يتنفس بشكل صحيح.


ليس هناك ما هو أكثر أهمية لصحتنا ورفاهيتنا من التنفس: خذ الهواء للداخل ، اتركه يخرج ، كرر خمسة وعشرين ألف مرة في اليوم. ومع ذلك ، فقد البشر ، كنوع ، القدرة على التنفس بشكل صحيح ، مما أدى إلى عواقب وخيمة.


يسافر الصحفي جيمس نيستور حول العالم لاكتشاف الخطأ الذي حدث وكيفية إصلاحه. لم يتم العثور على الإجابات في مختبرات أمراض الرئة ، كما قد نتوقع ، ولكن في الحفريات الموحلة لمواقع الدفن القديمة ، والمرافق السوفيتية السرية ، ومدارس جوقة نيوجيرسي ، والشوارع الضبابية في ساو باولو. يتتبع نيستور الرجال والنساء الذين يستكشفون العلم الخفي وراء ممارسات التنفس القديمة مثل براناياما ، وسودارشان كريا ، وتومو ويتعاون مع مصلحي الرئة لاختبار المعتقدات الراسخة حول كيفية التنفس علميًا.


تظهر لنا الأبحاث الحديثة أن إجراء تعديلات طفيفة على طريقة الشهيق والزفير يمكن أن يحفز الأداء الرياضي ؛ تجديد الأعضاء الداخلية. وقف الشخير والربو وأمراض المناعة الذاتية. وحتى تصويب العمود الفقري الجنف. لا ينبغي أن يكون أي من هذا ممكنًا ، ومع ذلك فهو ممكن.


بالاعتماد على آلاف السنين من النصوص الطبية والدراسات المتطورة الحديثة في علم الرئة وعلم النفس والكيمياء الحيوية وعلم وظائف الأعضاء البشرية ، التنفس يحول الحكمة التقليدية لما كنا نظن أننا علمت بأهم وظائفنا البيولوجية رأساً على عقب. لن تتنفس مرة أخرى أبدًا.