بيتربان


إنتهى من المخزن
إنتهى من المخزن

شرت " بيتربان" أو "الصبي الذي لا يكبر أبدا" أول مرة عام 1904 وقد كتبها باري تخليداً لذكرى أخيه الذي مات في حادثة تزلج قبل بلوغه الرابعة عشر وظلت أمه تراه صبياً للأبد. صار بيتر منذئذ أيقونة لليفاع البراءة، وهذا ما دفع جيمس ماثيو باري إلى تكليف النحات جورج فرامتن بصنع تماثيل لبيتر نصب ليلاً في كنغزتن غاردن، ليكون مفاجأة لأطفال لندن في إجازة اول من مايو، وتخليداً للصبي الذي لا يعرف الهرم بطريقة اخرى. البلاد التي يأتي منها بيتر هي بلاد الأحلام نفرلاند، التي أتينا منها كلنا ذات يوم، ونسيناها في اللحظة التي كففنا فيها عن الإيمان بالأحلام وغبار الجنيات وبقدرتنا على التحليق عالياً.


5.5 

المزيد من التفاصيل


عدد الصفحات :237 صفحة
المؤلف :جيمس ماثيو باري

نشرت " بيتربان" أو "الصبي الذي لا يكبر أبدا" أول مرة عام 1904 وقد كتبها باري تخليداً لذكرى أخيه الذي مات في حادثة تزلج قبل بلوغه الرابعة عشر وظلت أمه تراه صبياً للأبد.

صار بيتر منذئذ أيقونة لليفاع البراءة، وهذا ما دفع جيمس ماثيو باري إلى تكليف النحات جورج فرامتن بصنع تماثيل لبيتر نصب ليلاً في كنغزتن غاردن، ليكون مفاجأة لأطفال لندن في إجازة اول من مايو، وتخليداً للصبي الذي لا يعرف الهرم بطريقة اخرى.

البلاد التي يأتي منها بيتر هي بلاد الأحلام نفرلاند، التي أتينا منها كلنا ذات يوم، ونسيناها في اللحظة التي كففنا فيها عن الإيمان بالأحلام وغبار الجنيات وبقدرتنا على التحليق عالياً.

غلاف
ورقي