نظام خارجي هدوء داخلي


إنتهى من المخزن
إنتهى من المخزن

للكاتب جرتشن روبين عدد الصفحات : 238 غلاف الكتاب : غلاف ورقي


7 

المزيد من التفاصيل


«نظام خارجي هدوء داخلي:
كيف تتخلص من الفوضى وتنظم ما حولك كي توفر مساحة أكبر للسعادة»
لـ«جرتشن روبين»

في هذا الدليل الممتع سهل الاستخدام للتخلص من الفوضى، تبيَّن لنا «جرتشن روبين»، المؤلفة الأعلى مبيعًا حسب «النيويورك تايمز»، كيف نسيطر على أشياءنا، وبالتالي على حياتنا.
تعرف «جرتشن روبين»، من واقع التجربة، أن خلق النظام من الممكن أن يجعل حياتنا أكثر سعادة، وصحة، وإنتاجية، وإبداعًا. غير أن الحلول الجامدة الموحَّدة لا تصلح لغالبيتنا. وعندما نعدِّل نهجنا كي يتوافق مع تحدياتنا وعاداتنا الخاصة، يكون بوسعنا العثور على الرضا والسلام الداخلي.

تقترح «روبين»، بأسلوب مرح وبفكرة واضحة عما هو واقعي لمعظم الأشخاص، عشرات من النصائح والحيل القابلة للتطبيق من أجل بناء بيئة أكثر هدوءًا وتنظيمًا، منها:
- إياك أن تخزن أشياء متنوعة ومختلفة مع بعضها.
- اسأل نفسك: «هل أحتاج أكثر من واحدة؟»
- تذكر: إذا لم تستطع أن تجد شيئًا مرة أخرى، فلن يمكنك استخدامه.
عن طريق التخلص من الأشياء التي لا نستخدمها، أو لا نحتاجها، أو لا نحبها، سنحرر عقولنا (وأرففنا) من أجل الأشياء التي نقدرها حقًّا.

تُعد «جرتشن روبين» واحدة من أكثر الكاتبات إلهامًا وتأثيرًا في الموضوعات المتعلقة بالسعادة، والعادات، والطبيعة البشرية. وهي مؤلفة كتب عديدة، منها كتاب «مشروع السعادة» و«أفضل من ذي قبل» و«النزعات الأربع» و«أسعد في المنزل» التي حققت أعلى المبيعات. وقد أتبعت هذه الكتب بكتابات عديدة، سواء مطبوعة أو على الإنترنت، وباعت كتبها أكثر من ثلاثة ملايين نسخة حول العالم، بثلاثين لغة. وعلى مدونتها الصوتية، «Happier with Gretchen Rubin»، تناقش السعادة والعادات الحسنة مع شقيقتها، «إليزابيث كرافت» («إليزابيث» شخص فوضوي للغاية)، وعلى موقعها  تنشر بصورة دورية مغامراتها بحثًا عن السعادة. تخرجت «جرتشن روبين» في كلية الحقوق بجامعة «ييل»، وعملت مساعدة لـ«ساندرا داي أوكونر»، القاضية بالمحكمة العليا، قبل أن تدرك أنها تريد أن تصبح كاتبة. وهي تعيش في مدينة نيويورك مع زوجها وابنتيها.